بناصر تيفي اخبار

فينيسيوس ردًا على الحكم ضد جماهير فالنسيا: أنا جلاد العنصريين

علق الدولي البرازيلي، فينسيوس جونيور، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد، على الحكم الصادر بالسجن على المعتدين عليه بالهتافات العنصرية بملعب ميستايا.

وكانت رابطة الدوري الإسباني أكدت أمس أن المحكمة أصدرت حكمًا بالسجن لمدة ثمانية أشهر على المعتدين على فينيسيوس، مع إيقافهم عامين من حضور أي مباراة.

طالع أيضًا | ريال مدريد يعلن موقفه النهائي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وتعرض فينيسيوس لمضايقات وهتافات عنصرية أدت إلى خروجه مطرودًا بعد الاشتباك مع اللاعبين والجماهير، خلال المباراة التي أقيمت في 21 مايو 2023 على ملعب ميستايا بين الفريقين.

وكان اللاعب البرازيلي قد واجه فالنسيا مجددًا في الموسم المنصرم وسجل هدفين أمام جماهير ميستايا واحتفل أمامهم بقبضة يده، للرد على العنصرية التي تعرض لها.

وغرد فينيسيوس عبر حسابه على تويتر برسالة قائلًا: “طلب مني الكثيرون أن أتجاهل الأمر، وقال آخرون إن معركتي كانت بلا جدوى، وأنني يجب أن أركز فقط على كرة القدم. ولكنني دائمًا كنت أقول أنا لست ضحية للعنصرية، أنا معذب العنصريين، وهذه الإدانة الجنائية الأولى في تاريخ إسبانيا انتصار لي، ولجميع الأشخاص أصحاب البشرة السمراء”.

واختتم: “أتمنى أن يخاف العنصريون الآخرون ويخجلون ويختبئون في الظل. سأكون هنا دائمًا لمواجهة العنصرية. شكرًا لرابطة الدوري الإسباني وريال مدريد على المساعدة في تحقيق هذه القناعة التاريخية”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى