بناصر تيفي اخبار

ديلي ميل: 3 أندية تدعم مانشستر سيتي في حربه القانونية ضد الدوري الإنجليزي

أبدت ثلاثة أندية دعمها لموقف نادي مانشستر سيتي في حربه ضد الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأفادت تقارير في وقت سابق أن مانشستر سيتي اتخذ إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي، اعتراضًا على لوائح تتعلق بالإنفاق، تسببت في انقسام كبير بين أندية البريميرليج.

وستكون جلسة الاستماع يوم الاثنين وسيحاول فيها مانشستر سيتي الحصول على قواعد تحد من المبلغ الذي يمكن للشركات المرتبطة بمالكي الأندية إنفاقه على صفقات الرعاية التي تم إلغاؤها، وهم يطالبون أيضا بالتعويضات.

وفي قضيتهم، يقول مانشستر سيتي إن النظام الحالي هو نتيجة طغيان الأغلبية، وأنه يعتمد على التمييز ضد الأندية التي يملكها مالكون من الشرق الأوسط.

ووفقًا للتقرير الوارد اليوم، توضح “ديلي ميل” أن كل من تشيلسي وأستون فيلا ونيوكاسل يعتقدون جميعًا أن مخاوف مانشستر سيتي مشروعة قبل جلسة الاستماع يوم الإثنين.

ويوضح التقرير أن تشيلسي قدم بيانًا يتحدى القواعد المحدثة خاصة فيما يتعلق بملكية الأندية المتعددة.

وبالنسبة لأستون فيلا، المالك المشارك للنادي، الملياردير المصري ناصف ساويرس، مقرب من رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي خلدون المبارك، ويتفق معه بشأن رفض القيود المفروضة على الإنفاق.

وفيما يتعلق بنيوكاسل فقد امتنع النادي في التصويت الأخير حول هذه المسألة.

ولفت التقرير النظر إلى أن كون نيوكاسل مملوكًا للسعودية ولديهم صفقة رعاية القميص مع شركة سيلا السعودية، فإن فوز مانشستر سيتي بقضيته سيكون في صالح نيوكاسل أيضًا.

من ناحية أخرى، قدم ما بين 10 إلى 12 ناديًا معلومات لدعم الدوري الإنجليزي الممتاز وقواعده أمام مانشستر سيتي فيما يُنظر إليه على أنه حرب أهلية.

وتقول المصادر إن هذه المجموعة تضم أندية مانشستر يونايتد وآرسنال وفولهام وولفرهامبتون وبرايتون وتوتنهام، وقد قدم البعض إفادات شهود بينما قدم آخرون رسائل.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى