بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | نظام بطولة فيفا إنتركونتيننتال بمشاركة الأهلي.. تفاصيل تعرفها لأول مرة





09:30 ص | الأحد 26 مايو 2024

نظام بطولة فيفا إنتركونتيننتال بمشاركة الأهلي.. تفاصيل تعرفها لأول مرة

تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

يشارك فريق الأهلي، في بطولة عالمية جديدة، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه، وضمن المارد الاحمر المشاركة بالبطولة كأول ناد مصري وأفريقي، وهي مسابقة فيفا إنتركونتيننتال، البطولة البديلة لكأس العالم للأندية.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عبر حسابه على «إكس»: «تهانينا للنادي الأهلي على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا وضمان المشاركة في كأس الإنتركونتيننتال FIFA».

نظام بطولة فيفا إنتركونتينتال

ووفقًا للموقع الرسمي لـ«فيفا» فإن نظام البطولة سيكون بإقامة الدور التمهيدي للبطولة عبر قرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، ليواجه أحدهما (على ملعبه) أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا، في الدور التمهيدي (لم يحدد موعده).

ويلتقي الفائز من مواجهة الدور التمهيدي مع الطرف الآخر من القرعة (على ملعبه)، وفي نفس الدور يلتقي بطل الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس (لم يحدد موعد المباراة).

موعد مباريات نصف النهائي والنهائي

ويصعد الفائز من كل مواجهة للدور الثالث من البطولة ليلتقيا يوم 14 المقبل، في ملعب محايد، ويضرب المتأهل موعدًا مع الفائز من مواجهة بطل دوري أبطال أوروبا الفائز من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، يوم 18 ديسمبر الجاري.

الفرق المتأهلة لبطولة فيفا إنتركونتيننتال

– بطل إفريقيا: الأهلي

– بطل آسيا: العين الإماراتي

– بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

– بطل أوروبا: لم يتحدد بعد

– بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد بعد

– بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد بعد



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى