بناصر تيفي اخبار

بناصر تيفي | عاجل.. نظام البطولة العالمية الجديدة بمشاركة الأهلي بعد التتويج بأبطال أفريقيا





12:30 ص | الأحد 26 مايو 2024

عاجل.. نظام البطولة العالمية الجديدة بمشاركة الأهلي بعد التتويج بأبطال أفريقيا

الأهلي

منح فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، المشاركة في بطولة عالمية جديدة، وهي كأس الإنتركونتينتال، البطولة البديلة لكأس العالم للأندية والتي ستقام المباراة النهائية منها يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن بطولة جديدة تقام نهاية هذا العام، بمشاركة أبطال القارات الست، لتكون بديلة لكأس العالم للأندية التي كان تقام سنويًا منذ عام 2005، وذلك بنظام جديد.

نظام بطولة كأس الإنتركونتينتال بمشاركة الأهلي

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام البطولة، وذلك بإقامة الدور التهيدي للبطولة عبر القرعة بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، والعين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا، ليواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أقيانوسيا، في الدور التمهيدي.

ويلتقي الفائز من مواجهة الدور التمهيدي مع الطرف الآخر الذي تأهل للدور الثاني مباشرة بين الأهلي والعين ليلتقيان سويًا على الجانب الآخر يواجه بطل دوري أبطال الكونكاف مع بطل كوبا ليبرتادوريس.

موعد مباراة دور نصف النهائي

ويصعد الفائز من كل مواجهة للدور الثالث من البطولة ليلتقيا سويًا يوم 14 ديسمبر القادم في ملعب محايد، على الفريق الذي يتأهل للمباراة النهائي لمواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفائز من ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

الأهلي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد الفوز في إياب نهئي البطولة بهدف نظيف.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى