بناصر تيفي اخبار

بث حى لمباراة ناميبيا وتونس بتاريخ 2024/06/9

يحل منتخب نسور قرطاج اليوم الأحد 9 جوان ضيفا على ناميبيا في مباراة تدخل ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل بطل نسخة عام 2004 من بطولة كأس أمم أفريقيا صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات تباعا أمام ساو تومي وبرينسيب ومالاوي وأخيرا غينيا الاستوائية.

ويسعى المنتخب الشمال أفريقي للترشح للمرة الثالثة على التوالي للمونديال بعد مشاركته سابقا في دورتي روسيا 2018 وقطر 2022.

القنوات الناقلة لمباراة ناميبيا وتونس

القناة الوطنية التونسية 1
SSC1 HD ( المعلق فارس عوض )

وترصد “فوت أفريكا” عبر التقرير التالي 3 مشاكل تعترض منتخب تونس قبل ملاقاة ناميبيا ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة في تصفيات المونديال.

السفرة المكوكية

سيكون ملعب أورلاندو بجنوب أفريقيا مسرحا للمواجهة المنتظرة بين “نسور قرطاج” و“المحاربين الشجعان” بحكم عدم امتلاك ناميبيا لملعب يستجيب لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

واضطر منتخب تونس للقيام برحلة مكوكية لجنوب القارة الأفريقية دامت أكثر من 13 ساعة، وهو ما أرهق اللاعبين خاصة وأنها تزامنت مع فترة نهاية الموسم.

ويشكل العامل البدني مصدر تخوف في صفوف الجهاز الفني ل”نسور قرطاج”، خاصة وأن مباراة غينيا الاستوائية كانت صعبة للغاية واستنزفت طاقة اللاعبين.

غياب العيدوني واللطيف

سيكون منتخب تونس محروما من خدمات لاعبين مهمين خلال تنقله الصعب لجنوب أفريقيا من أجل ملاقاة ناميبيا في قمة المجموعة الثامنة.

ويتعلق الأمر بلاعب الوسط عيسى العيدوني والجناح سيف الله اللطيف الذين تعرضا لإصابتين خلال مواجهة الجولة الثالثة من التصفيات أمام غينيا الاستوائية.

وبجانب العيدوني واللطيف، لن يكون بإمكان المنتخب العربي الاعتماد على عدد آخر من اللاعبين لأسباب مختلفة من بينهم يوسف المساكني وعلي معلول ووجدي كشريدة.

حملة التشكيك

يتعرض لاعبي منتخب تونس لحملة انتقادات واسعة من قبل الجماهير بسبب الأداء المخيب الذي قدموه خلال المواجهة الأخيرة أمام غينيا الاستوائية.

حملة التشكيك طالت أيضا الناخب الوقتي منتصر الوحيشي الذي يعتبره الملاحظين فاقدا للمؤهلات التي تسمح له بالتواجد على دكة بدلاء “نسور قرطاج”.

هذه الأجواء المشحونة تزيد من تعقيد مهمة منتخب تونس أمام منافس صعب المراس تفوق عليه خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

الترتيب الحالي لمجموعة منتخب تونس




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى